26.8 C
الجمهورية اليمنية
12:36 صباحًا - 20 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
المرصد الإخباري

فتح يستنكر استهداف المليشيا الحوثية سفينة سعودية قبالة ميناء الحديدة

دان وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ،استمرار المليشيا الحوثية الانقلابية بتهديد الملاحة الدولية في البحر الاحمر.

وقال فتح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ )”ان استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية سفينة سعودية قبالة ميناء الحديدة يعد عملاً ارهابياً، وتجاوزاً خطيراً، ومخالفاً للقوانين الدولية والإنسانية”.

وأضاف”أن تواجد الميليشيا المسلحة الحوثية في ميناء الحديدة يجعله ميناء عسكري وليس اغاثي، وتستخدمه المليشيا لتهديد الملاحة الدولية والامن والجوار الاقليمي والدولي”..مطالبا الامم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية لتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية أو تنفيذ مبادرتها حول ادارة الميناء.

وأشار وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة ،الى أن بقاء الميناء تحت سيطرة المليشيا يهدد أكثر من 30 بالمائة من التجارة الدولية التي تمر في المياه الدولية.

ودعا فتح، المجتمع الدولي الى تحمل مسئوليته الكاملة ازاء كافة التهديدات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية، والضغط عليها بكل السبل والوسائل لايقاف كافة اشكال الانتهاكات والتهديدات، والوقوف الحازم والجاد تجاه هذه التجاوزات ،وتحميل المليشيات الانقلابية كافة المسؤولية عن تهديد الامن الاقليمي والدولي، مؤكدا أن الصمت حيال ذلك أمر غير مقبول.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد