27.6 C
الجمهورية اليمنية
9:36 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعةعين الحقيقة

صحفي مقرب من المليشيا يكشف تفاصيل قتل أحد مسلحي الحوثي بالتعذيب

كشف الصحفي المقرب من مليشيات الحوثي ورئيس تحرير صحيفة الأولى في صنعاء محمد عايش، عن تفاصيل مرعبة حول  قصة مقتل شاب على يد الحوثيين بعد أن قاتل معهم في عدد من الجبهات.

وقال الصحفي عايش، في منشور له على صحفته بالفيسبوك: “إن مليشيات الحوثي قتلت الشاب محمد عبد الله عاطف، في سجونهم جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له طيلة سنة وشهرين، بالرغم أنه كان يقاتل في صفوفهم، وبعد أن أبلغوا أسرته بوفاته، طلبوا منها استلام الجثة وعدم إثارة القضية نهائيا”.

 وأضاف عياش: “أنه وبعد أن عانت عائلته ويلات اختفائه، وبعد أن فقدت أمه بصرها (حرفياً وليس مجازاً) جراء البكاء على وحيدها المخفي (بعد مقتل أخيه معهم أيضا)، وبعد أن ظلت كل قياداته تكذب بشأنه طوال هذه المدة، بعد هذا كله اتصل مشرف حوثي بقبيلة الضحية طالبا منهم المجيء لاستلام جثة ابنهم من إحدى الثلاجات!!”.

وتابع: “لم يُقتل الشاب في المعارك التي كان يخوضها بشجاعة، كالشجاعة التي أودت بحياة أخيه من قبله، بل قتل بأعقاب بنادق جماعته التي يفترض أنه يقاتل معها.. ولم يكن الحادث مجرد حادث جنائي، فالقتلة من الجهاز الحوثي المعروف بـالأمن الوقائي، والقتل تم في السجن وخلال عمليات التحقيق والتعذيب”.

وذكر عياش أن الحوثيين استمروا بالكذب على عائلته، وكانوا يرسلون مرتبات القتيل لبعض الأشهر إلى زوجته ليوهم عائلته بأنه لايزال حياً.

وأوضح: “بعد أن قرروا الكشف عن مصيره طلبوا من عائلته أن تستلم الجثة مع الدية وتغلق فمها، اضافة إلى رفضهم حتى اللحظة الكشف حتى عن مجرد اسم القاتل أو عن السبب في الإقدام على اعتقال الضحية ابتداء ثم تعذيبه حتى الموت”.

وكشف “عياش” أن الجماعة لديها كثير من الوجوه البشعة غير أن الأمنيين، حسب قوله، لديهم هم الوجه الأكثر بشاعة.

وأشار إلى أن حجم الجرائم التي يرتكبها هؤلاء باتت عصية على الاحتمال لدى أي إنسان يحمل قيراطاً واحداً من ضمير أو آدمية والأدلة، والوقائع، أكبر من القدرة على الإحصاء، حسب قوله.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد