24.7 C
الجمهورية اليمنية
7:42 صباحًا - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

“هادي”: حسم معركة الحديدة خيارنا الوحيد لإنقاذها من كارثة إنسانية

قال الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، اليوم الأربعاء، إن الحسم العسكري لتحرير مدينة الحديدة وميناءها الخيار الوحيد بعد أوصلت جماعة الحوثي المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عنها.

وذكر “هادي” في خطاب نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، كنّا ولا زلنا نسعى للحل السلمي المستند على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي رقم 2216.

وأشار إلى أننا قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري الا اننا لا يمكن ان نسمح باستغلال معاناة ابناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة امد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية “.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الجيش اليمني، إطلاق عملية عسكرية تحت مسمى “النصر الذهبي” بهدف تحرير مدينة الحديدة من الحوثيين، الواقعة تحت سلطتهم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وكانت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر قد دعت، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف في الحرب اليمنية لحماية المدنيين بعد أن بدأ التحالف بقيادة السعودية هجوما جويا وبريا على ميناء الحديدة الحيوي المطل على البحر الأحمر.

وقالت ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن لرويترز، عبر البريد الإلكتروني ”بموجب القانون الإنساني الدولي يتعين على أطراف الصراع بذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدات التي يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد