23.1 C
الجمهورية اليمنية
8:48 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الاثنين.. جولة جديدة لـ”غريفيث” تبدأ بلقاء الرئيس هادي في الرياض

قالت صحيفة الشرق الأوسط، إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث، سيلتقي الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض يوم الاثنين المقبل.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة، أن جريفيث سيستعرض مع الرئيس هادي مستجدات التسوية في الحديدة والوصول إلى حل يحيدها عن العمليات العسكرية.

وأضافت الصحيفة أن المبعوث الأممي يأمل في إقناع كلا الطرفين بقبول ترتيبات الأمم المتحدة التي ستؤول إلى حل في الحديدة، مشيراً إلى أنه سيسعى بعد ذلك إلى بدء محادثات سلام رسمية حول تسوية شاملة، حسب تعبيرها.

ونقلا عن مصدر غربي، أوضحت الصحيفة ان المبعوث تلقى “إشارات من الحوثيين بأنهم سيدرسون المقترح”.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد أكد الخميس دعمه الكامل للجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام إلى اليمن مارتن غريفيث، من أجل التوصل إلي حل سلمي للأزمة.

جاء ذلك في تصريحات أدلي بها رئيس المجلس السفير السويدي “أولوف سكوغ” عقب انتهاء جلستين مغلقتين للمجلس بشأن اليمن وسوريا.

وقال السفير السويدي الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس للشهر الجاري: “يواصل أعضاء مجلس الأمن متابعة التطورات في اليمن عن كثب، وقد رحبوا بإفادة المبعوث الخاص مارتن غريفيث، بعد زيارته الأخيرة لليمن وأعرب عن دعمه الكامل للجهود الجارية لموظفي الأمم المتحدة على الأرض”.

وأردف: “أكد أعضاء المجلس من جديد دعمهم الكامل لجهود المبعوث الخاص، وحثوا جميع الأطراف على المشاركة بشكل بنّاء في جهوده الرامية إلى إحراز تقدم في الحل السياسي”.

وتابع: “كما أقروا بأهمية مينائي الحديدة والصليف وكرروا دعوتهم لإبقائهما مفتوحين للعمل في أمان نظراً لاستمرار الخطر على الوضع الإنساني الخطير”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد