31.8 C
الجمهورية اليمنية
6:16 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

سخط شعبي واسع من تسليم الأمم المتحدة 20 مركبة للحوثيين لإزالة الألغام

أعلنت الأمم المتحدة تقديم 20 مركبة للحوثيين لإزالة الألغام من الحديدة غربي البلاد، الأمر الذي أثار سخطاً واسعاً في أوساط الصحفيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تغريدة على تويتر عبر الصفحة الرسمية لمكتبه في اليمن، إنه سلم، الثلاثاء، 20 سيارة لشريكه المركز التنفيذي لنزع الألغام (خاضع لسيطرة مليشيا الحوثي) بهدف دعم الجهود المستمرة في الحديدة من أجل إزالة الألغام.
وأضاف البرنامج أن هذه هي الخطوة الأولى من عمليات الشراء الكبيرة لدعم الأعمال المتعلقة بنزع الألغام في كل من شمالي وجنوبي اليمن، وأن هذه المركبات من شأنها المساعدة في تجهيز العاملين بإزالة الألغام بشكل أفضل وقدرة على العمل في بيئات صعبة.
هذا الإعلان أثار سخط واسع في الوسط الصحفي وفي مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه دعما واضحا من الأمم المتحدة لمليشيا الحوثي الانقلابية.
واستغرب ناشطون هذا الدعم الأممي واستهجنوه، فجماعة الحوثي تعد الطرف الوحيد في اليمن الذي قام بزراعة ملايين الألغام فيما لم تقدم الأمم المتحدة هذا الدعم لفرق القوات الحكومية، التي تمكنت من نزع مئات الآلاف من الألغام زرعها الحوثيون في كل المناطق اليمنية التي سيطروا عليها.
ودعا وكيل أمانة العاصمة عبدالكريم ثعيل الأمم المتحدة لوقف تسليح مليشيا الحوثي، واعتبرها فضيحة أممية.
وغرد على حسابه في “تويتر” أوقفوا تسليح جماعة الحوثي الإرهابية.. فضيحة أممية..!
واستغرب وكيل العاصمة من أن الأمم المتحدة تسلح الحوثيين بسيارات دفع رباعي تستخدمها في الحرب.
وأضاف” منظمة تابعة للأمم المتحدة تسلح مليشيات الحوثي بسيارات رباعية الدفع تستخدم في العمليات الحربية، وذلك من اعتماد دعم مشاريع نزع الألغام.
وأوضح أن مليشيا الحوثي الانقلابية زرعت أكثر من 2 مليون لغم حتى اليوم وراح ضحيتها ألاف اليمنيين بينهم اطفال ونساء.
وكانت الأمم المتحدة سبق وأن سلمت الحوثيين 14 مليون دولار تحت هذا المسمى، فيما واصلت الميليشيا زراعة الألغام والمتفجرات بكثافة، مؤكدا أن “الأمم المتحدة شريكة في قتل اليمنيين” بتمويلها ودعمها لمليشيا الحوثي الانقلابية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد