31.3 C
الجمهورية اليمنية
11:47 صباحًا - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

محافظ تعز يفتتح مركزا صحيا لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة

افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان ورئيس لجنة الطوارئ الدكتور عبدالقوي المخلافي مركز العزل الصحي “شفاك” لمواجهة كورونا أمس الخميس وذلك برعاية مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي ،
حيث اشاد المحافظ بجهود المؤسسة وعملها في مواجهة وباء كورونا وتتويج هذه الجهود بافتتاح مركز العزل الصحي والذي يحتوي على غرف عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي ومستلزمات علاجية وطواقم طبية ، ويعد هذا الإسهام بادرة نوعية لدعم القطاع الصحي ومعززاً جهود السلطة المحلية الرامية لاتخاذ عدد من التدابير والاجراءات الوقائية لتجنب الاصابة بالفيروس .

وشدد شمسان على أهمية تكامل الجهود والتنسيق مع الجهات المختصة ممثلة بمكتب الصحة العامة وتكاتف الجهود للعمل وفق منظومة متكاملة بما يحقق النجاح في معركة المواجهة مع هذا الوباء .

إلى ذلك اعتبر مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور راجح المليكي، أن افتتاح مركز العزل الصحي يعد بادرة متميزة ويؤمن جهود مواجهة الوباء نظراً لما سيقدمه من خدمة علاجية وإخضاع المصابين للعناية الطبية المتكاملة .

وأضاف أن مكتب الصحة سيقدم كل التسهيلات التي تؤدي إلى تنسيق الجهود ونجاحها، مؤكدا أن المركز يعد مبادرة انسانية موفقة لخدمة أبناء المحافظة .

من جهته أوضح مدير مركز العزل الصحي، الدكتور عبد المغني المسني ان المركز يحتوي على غرف عناية مركزة متكاملة وأجهزة تنفس صناعي و 30 سرير للرقود ومختبر متكامل وأدوية أولية وطواقم طبية متخصصة ستعمل على مدار الساعة، مضيفاً أن مركز العزل الطبي تم تجهيزه وفق معايير الصحة العالمية وإشراف مكتب الصحة بالمحافظة.

حضر الافتتاح العميد عبده البحيري مدير الاستخبارات العسكرية ،ونائب مدير الامن العقيد أنيس الشميري، ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات سند راوح ، وعدد من قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية.

مركز شفاك

مركز شفاك

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد