29.3 C
الجمهورية اليمنية
5:11 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

ندوة البحث العلمي في أمسيات رمضان بالسفارة اليمنية بالمغرب

بدأ اليوم برنامج الأمسيات العلمية التي تقيمها جمعية البحث العلمي المغربية بالتعاون مع سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب في ليالي رمضان المبارك، حيث تم مساء اليوم السبت 24 أبريل مناقشة موضوع البحث العلمي كمشروع تنموي، ومناهجه.
واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية من سعادة السفير عزالدين الاصبحي، رحب فيها بالجميع وأشاد بدور المملكة المغربية في دعم البحث العلمي بشكل عام، وعلى الدعم الذي تقدمه المملكة للطلبة اليمنيين بشكل خاص.
وأشار إلى أهمية تجاوز الإطار العربي مجرد التلقي في مجال البحث العلمي وإلى ضرورة تطوير مساهمة عربية فاعلة في مجال البحث العلمي.
وثم تحدث الأستاذ أحمد مصلح رئيس شعبة الفلسفة بجامعة ابن طفيل بدوره عن أهمية البحث العلمي وضرورة تحول البحث العلمي عربياً إلى مشروع اجتماعي يتجاوز مجرد الترف الفكري.
بعد ذلك بدأت محاور الندوة و الذي تكونت من محورين المحور الأول حول البحث العلمي كمشروع تنموي، والمحور الثاني عن مناهج البحث العلمي، بمداخلة علمية للأستاذ عبدالرحيم اسويطط ، خبير التواصل وتحليل الخطاب بالاكاديمية الجهوية بمراكش ومداخلة علمية للأستاذ عمر عبدالرحيم فاضل، متخصص في علم الحاسوب بجامعة نجران بالمملكة العربية السعودية. وكان محاور اللقاء الأستاذ سلمان البورقادي، مدير التخطيط بمؤسسة الانتاج العلمي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد