31.8 C
الجمهورية اليمنية
12:49 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةالجندالمرصد الإخباري

سقوط قائد مليشيا الحوثي في صلو بتعز

أفشلت قوات الجيش الوطني، من «اللواء 35 مدرع»، هجوما لميليشيات الحوثي الانقلابية، مصحوبا بقصف مدفعي عنيف، على مدرسة النجاح في جبهة الصلو، أسفل نقيل الصلو، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من تحريرها وإعلان مديرية الصلو، جنوب تعز، محررة بالكامل.

وأكد مصدر عسكري في «اللواء 35 مدرع» لـ«الشرق الأوسط»، «سقوط عدد من الانقلابيين بين قتيل وجريح، وممن قُتل العميد محمد عبد الحق، قائد عمليات الميليشيات الانقلابية في الصلو، مع عدد من مرافقيه خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني، حيث لقي مصرعه على الطريق الرابط بين الصلو ودمنة خدير، جنوب شرقي تعز».

وقال إن «قوات الجيش الوطني في الصلو ثابتة في جميع مواقعها التي تمت استعادتها رغم محاولة الانقلابيين التسلل إلى معظم المواقع، غير أن قوات الجيش تتصدى لجميع محاولاتهم وتجبرهم على الفرار إلى دمنة خدير، فيما دفع (اللواء 35 مدرع) بثلاث كتائب كتعزيز للمناطق التي تحاول ميليشيات الحوثي الانقلابية التسلل إليها».

وبدوره، وجه قائد (اللواء 35 مدرع) العميد ركن عدنان الحمادي، نداء إلى أتباع ميليشيات الحوثي الانقلابية من أبناء تعز الذين يقاتلون في صفوف الميليشيا يدعوهم فيه إلى «سرعة تسليم أنفسهم لقوات الجيش الوطني لتأمين حياتهم».

ونقل إعلام «اللواء 35 مدرع» عن العميد الحمادي، دعوته «أبناء المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات إلى عدم التعاون مع الانقلابيين أو مساعدتهم ضد الجيش الوطني»، ومن أسماهم بـ«المغرر بهم» إلى سرعة «تسليم أنفسهم قبل فوات الأوان، ويضمن لهم الجيش الوطني سلامة حياتهم». مؤكدا أن «من سيثبت تعاونه مع الميليشيا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية».

كما دعا «مختلف المنظمات الإنسانية والإغاثية إلى سرعة التدخل وتقديم المساعدة لأبناء المديرية الذين شردتهم الميليشيا ونهبت وفجّرت منازلهم».

يأتي ذلك في الوقت الذي باشرت فيه الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني عملية نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية في الطرقات العامة ومداخل القرى، وكذا منازل ومزارع المواطنين في مديرية الصلو التي حررها الجيش قبل أيام، كي تتسنى للمواطنين العودة إلى منازلهم.

كما تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها الكبير والمتسارع في جميع جبهات تعز في المدينة، والتقدم باتجاه جبل المنعم الاستراتيجي، المطل على الربيعي، غربا، في حين احتدم في محيط معسكر التشريفات ومحيط مدرسة محمد علي عثمان، شرقا، بالتزامن، قصف مدفعية الجيش الوطني لمواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية في تبة السلال، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين الجيش الوطني وميليشيات الحوثي الانقلابية في وادي قويحش بجبهة الساقية، جنوب غربي محافظة الجوف، شمالا، في الوقت الذي تتواصل المعارك في جبهة خب والشعف، حيث شهد جنوب بير المهاشمة اشتباكات عنيفة، سقط فيها عدد من الانقلابيين بين قتيل وجريح، وذلك في إطار استكمال تطهير مديرية خب والشعف، أكبر مديريات الجوف، والالتحاق بجبهات القتال في صعدة المجاورة، معقل الحوثيين.

من جهتها، كثفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية من غاراتها على مواقع وتجمعات الانقلابيين في مختلف المحافظات اليمنية، مكبدة إياها الخسائر البشرية والمادية، بما فيها غارات مركزة ومباشرة استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيات الانقلابية في خط الستين بتعز، بجانب نقطة الستين الرسمية، وغارات مماثلة استهدفت مواقع ومخازن أسلحة للانقلابيين بين مديريتي حيس وشمير بمحافظتي الحديدة وتعز، حيث تركزت في كبة البلسم وخلف كبة الحصين وبيت الميرابي، نتج عنها سماع دوي انفجارات متصاعدة وتصاعد ألسنة الدخان، بحسب ما أكده شهود عيان.

كما استهدفت مقاتلات التحالف أهدافا عسكرية للميليشيات الانقلابية ‎في مديرية حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران.

بدوره، أشاد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني في تعز منذ بدء العمليات في سبيل تحرير المحافظة ورفع المعاناة عن أبنائها؛ مثمنا في الوقت ذاته، دور دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما الأحمر بمحافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود، وقائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل للاطلاع على المستجدات وسير العمليات العسكرية في المحافظة، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، حيث أطلع المحافظ وقائد المحور، الفريق الركن الأحمر، على سير العمليات العسكرية وما تحقق من إنجازات ميدانية، وما يتحلى به الجيش من معنويات وجاهزية قتالية قادرة على تحقيق النصر.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد