31.2 C
الجمهورية اليمنية
9:05 صباحًا - 12 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةآزالمن الأقاليم

محافظ تعز يتفقد نقاطا امنية بالمدينة ويزور أسرة الاكحلي

 

قام اليوم الدكتور أمين احمد محمود محافظ محافظة تعز بجولة تفقدية للنقاط الامنية في المحافظة ابتداء من وسط مدينة تعز حتى منطقة هيجة العبد .

كما عقد اليوم لقاء استثنائياً مع قيادة التحالف في عدن ، حيث جرى التباحث مع قيادة حول اهم القضايا الخاصة بتعز وعلى راسها دعم المؤسسة الامنية وسرعة تجهيزها لتتمكن من ممارسة واداء عملها في ضبط الامن بشكل ايجابي .

وتفقد محافظ المحافظة اثناء زيارته للتربة المجمع الحكومي لمديرية الشمايتين ، واجتمع بمدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي وبمدير امن مديرية الشمايتين العقيد عبدالكريم السامعي بحضور وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الاكحلي .

كما التقى اليوم محافظ محافظة تعز الدكتور أمين احمد محمود بابن الشهيد الاستاذ التربوي رفيق الاكحلي الذي استشهد يوم امس جراء عملية اغتيال غادرة ، حيث قدم له ولكافة اسرة الشهيد التعازي ومواساة السلطة المحلية
مؤكدا لإبن الشهيد بان الجناة لن يفلتوا وسينالوا عقابهم الزاجر باذن الله.

من جانب اخر زار وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، اليوم السبت مستشفى الروضة للاطمئنان على صحة الداعية الإسلامي عمر دوكم الذي يرقد في العناية الفائقة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال امس الجمعة .

وأكد الوكيل المخلافي خلال الزيارة على ضرورة توحيد كافة الجهود لترسيخ الامن ودحر الارهاب ،وحماية الأرواح والسكينة العامة .

مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الجريمة فور حدوثها ، مشددا على عدم افلات الجناة من يد القانون والعدالة .

كما وجه إدارة المستشفى بالاهتمام بالاستاذ عمر دوكم ووضعه تحت الرعاية الكاملة .

وكان مسلحون مجهولون قد حاولوا اغتيال دوكم بعد خروجه من جامع العيسائي الذي يخطب فيه ، حيث باشروا بإطلاق وابل من النيران ناحيته الامر الذي أدى إلى إصابته بجروح خطيره ، واستشهاد صديقه التربوي رفيق الأكحلي.الذي باشروه هوالاخر باطلاق النار .

كمازار في الوقت نفسه جثة الشهيد رفيق الاكحلي الئ ثلاجة المستشفئ ونقل لاولاده بان السلطة المحلية ممثلة بالا خ محافظ المحافظة قد
وجه عقب الحادثة الاجهزة الامنية بتعقب الجناة .

وكانت تعز قد شهدت اليوم توديع مهيب للشهيد رفيق الأكحلي ، قبل نقل جثمانه للدفن في مسقط رأسه بمنطقة الاكاحلة ، جنوبي محافظة تعز .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد