35.7 C
الجمهورية اليمنية
3:23 مساءً - 17 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
مال وأعمال

ارتفاع سهم أمازون بعد أنباء عن توسيع شبكة وول فودز في أمريكا

ارتفع سهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة “أمازون” يوم الاثنين بعد أنباء عن اعتزامها توسيع شبكتها لمتاجر البقالة “وول فودز” في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة التجارة الإلكترونية العملاقة تعتزم افتتاح فروع جديدة لسلسلة متاجر المنتجات الغذائية العضوية في الضواحي وغيرها من المناطق التي يزيد فيها الطلب على سلسلة المتاجر منذ استحواذ “أمازون” عليها في العام الماضي.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مصدر وصفته بالمطلع أن التوسعات الجديدة ستتيح استفادة المزيد من عملاء أمازون من الخدمة الممتازة “برايم ناو” التي تتيح توصيل المشتريات إلى العميل خلال ساعتين فقط.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى ارتفاع سهم أمازون في تعاملات صباح اليوم الإثنين 1% إلى 1499.16 دولاراً، مضيفةً أن أمازون تتوسع في سوق متاجر البقالة الأمريكية التي تصل قيمتها إلى 840 مليار دولار سنوياً منذ استحواذها على سلسلة وول فودز مقابل 13.7 مليار دولار في العام الماضي.

وتعتمد أمازون على التخفيضات لجذب عملاء خدمتها برايم إلى متاجر سلسلة وول فودز الحقيقية في المدن الأمريكية.

يُذكر أن خدمة برايم تتُيح الحصول على المشتريات في أكثر من 60 مدينة أمريكية خلال ساعة واحدة تقريباً.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال، إلى أن أمازون تعتزم توسيع خدمة التوصيل والتسويق الإلكتروني لتشمل جميع فروع سلسلة وول فودز وعددها 400 فرعاً في الولايات المتحدة.

وحسب مؤسسة يو.بي.إس للاستشارات، فإن عدد عملاء أمازون برايم الذين يشترون منتجات البقالة عبر الإنترنت مرة واحدة في الشهر تقريباً خلال العام الحالي أقل من العدد المسجل في العام الماضي رغم استثمارات أمازون في سلسلة وول فودز.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد