27.6 C
الجمهورية اليمنية
9:21 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

الحكومة تتعهد بإيحاد حلول مستدامة لرواتب الجيش

أكدت الحكومة الشرعية في اليمن مساعيها الرامية لإيجاد حلول مستدامة لمشكلة انقطاع صرف مرتبات الجيش الوطني، والوفاء لأسر الشهداء ورعاية الجرحى، مجددة تأكيدها أن “تضحياتهم لن تذهب سدى”.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء معين عبد الملك، في تصريح نشرته صحيفة الجيش “26 سبتمبر”، اليوم الخميس. مؤكداً أن “هموم ومعاناة أفراد الجيش الوطني، بما في ذلك انتظام صرف المرتبات، والوفاء لأسر الشهداء ورعاية الجرحى، هي محل اهتمام الحكومة التي لن تتوانى في إيجاد الحلول المستدامة لها”.

وشدد رئيس الوزراء، أن تضحيات أفراد الجيش لن تذهب سدى، وستظل تحفّز على المزيد من التضحيات، مشيداً بالأدوار التي وصفها بالبطولية لأفراد الجيش الوطني في كافة الجبهات.

وأفاد أن عملية استكمال استعادة الدولة، وهزيمة الانقلاب، وخدمة المواطن، من أولويات الحكومة التي تعمل من أجل تحقيقها.

وأهاب “بأهمية تكاتف الجهود الرسمية والحزبية والشعبية لإنجاز هذه المهام، وتحسين مستوى الحياة والمعيشة اليومية للمواطن في جميع الجوانب”.

وتعهد رئيس الوزراء بمواصلة محاربة جميع أنواع الفساد المالي والإداري والترهل الإداري، مؤكدا أن الحكومة ستكون حاسمة في هذا الأمر وبكل تجرد وبما يراعي المصلحة الوطنية وبعيداً عن أي اعتبارات أخرى.

ويعاني أفراد الجيش الوطني من استمرار انقطاع صرف مرتباتهم والتي تصل إلى أكثر من 6 شهر، مقابل الدعم الكبير الذي يتلقاه القوات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، والقوات المشتركة التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي، والذين يتم صرف مرتباتهم بشكل منتظم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد