34.1 C
الجمهورية اليمنية
7:33 مساءً - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

الحوثي يعرقل توزيع المساعدات الإنسانية في اليمن

اتهـم خبراء أمميون ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بتنفيذ اعتقالات وتخويف لعمال الإغاثة في اليمن بشكل متزايد، إضافة إلى وضع عقبات تعسفية تعرقل توزيع المساعدات الإنسانية، وفقًا لتقرير جديد صادر عن مجموعة من خبراء الأمم المتحدة حول اليمن.

جاء ذلك في تقرير لموقع «The New Humaniterian» البريطاني، الذي قال إنه اطلع على نسخة من التقرير الأخير لفريق الخبراء حول اليمن، والذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في أواخر يناير، ولكنه لم يُنشر بعد.

يقول التقرير المكون من 48 صفحة، والذي يتناول جوانب مختلفة من حرب اليمن في عام 2019، إن “انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان استمرت على نطاق واسع من قبل جميع الأطراف في اليمن دون عقاب طوال العام الماضي”.

وقال الموقع إنه “على الرغم من الحاجة الهائلة للمساعدات الإغاثية، اتسمت حرب اليمن ببروز اتهامات بتحويل المساعدات وعرقلتها، بما في ذلك الحصار السعودي في نوفمبر 2018 الذي تسبب بتحذيرات من المجاعة”.

وفي يونيو 2019، قام برنامج الأغذية العالمي بتعليق الإمدادات مؤقتًا إلى 850 ألف شخص في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد أن رفض المتمردون الموافقة على نظام تسجيل بيومتري (البصمة بالعين)، وقالت الوكالة إنه ضروري لمنع تزوير المساعدات.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد