25.3 C
الجمهورية اليمنية
3:11 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

«عبدالملك» يستقبل مدير «أوكسفام» في عدن

استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، الإثنين، 10 فبراير، بالعاصمة المؤقتة عدن المدير التنفيذي لمنظمة أوكسفام خوسيه ماريا فيرا فيلاسيان.

جرى في اللقاء استعراض جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة والمنظمة في مجال الاستجابة الإنسانية لاحتياجات الاف اليمنيين المتضررين لاسيما فيما يتعلق بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وبناء سبل العيش والتغلب على تبعات الحرب العبثية التي اشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

وتطرق اللقاء، بحضور مدير منظمة اوكسفام في اليمن محسن صديقي، للأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة الدولية حاليا في ثمان محافظات يمنية لمساعدة السكان في الوصول الى المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي، وإصلاح شبكات المياه وتنظيم حملات التوعية المجتمعية، وتقديم مساعدات نقدية من خلال برنامج النقد مقابل العمل .

وخلال اللقاء عبر رئيس الوزراء عن تقديره للدور الإنساني الذي تلعبه منظمة أوكسفام في اليمن واسهاماتها الى جانب المنظمات ووكالات الإغاثة الأخرى في التخفيف من حجم المأساة الإنسانية التي خلفها انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية ومؤسسات الدولة في اليمن.. لافتا الى حرص الحكومة على تعزيز التعاون والشراكة وتطوير العمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها منظمة اوكسفام بما من شأنه الوصول الى المواطنين بشكل فعال والاستفادة القصوى من المنح والمساعدات الإنسانية.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة ستقدم كافة أوجه الدعم والحماية اللازمة لتسهيل عمل المنظمات الاغاثية وتذليل الصعوبات التي قد تعترض نشاطها في اسناد جهود الحكومة للتخفيف من حدة الازمة الإنسانية.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لمنظمة اوكسفام البرامج والأنشطة التي تنفيذها المنظمة في اليمن منذ سنوات طويلة والتي تركز بدرجة أساسية على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتوفير سبل العيش للسكان في ثمان محافظات يمنية .. معربا عن ارتياحه الكبير للشراكة والتعاون القائم مع الحكومة اليمنية وما تقدمه من دعم وتسهيلات للمنظمة للقيام بعملها الإنساني والاغاثي في اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد