موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبار24 ساعة

وفاة طالب يمني في الهند متأثرا بإصابته بكورونا وإتحاد الطلاب يحمل الحكومة المسؤولية

توفي طالب يمني مبتعث للدراسة في الهند صباح اليوم الخميس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وحمل الإتحاد العام لطلاب اليمن في الهند حكومة معين عبدالملك المسؤولية القانونية والأخلاقية عن ما يتعرض له الطلاب اليمنيين في الهند من إهمال ممنهج ،وعدم اتخاذ أي إجراءات من الجهات الحكومية لمساعدة الطلاب اليمنيين في الهند وتأخير مستحقاتهم المالية لثلاثة اراباع متتالية، في ظل تفشي الموجة الثانية من فيرس كورونا وارتفاع عدد الحالات المصابة.
جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد وتلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه وجاء فيه الآتي :

ينعي الاتحاد العام لطلاب اليمن في الهند الطالب عادل الحارثي، الذي توفى صباح اليوم الخميس في احد مستشفيات الهند في مدينة بنجلور متأثراً بإصابته بفيروس كورونا. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ويحمل الاتحاد العام في الهند الحكومة الشرعية كامل المسؤلية القانونية والأخلاقية عن ما يتعرض له الطلاب اليمنيين في الهند من إهمال ممنهك،وعدم اتخاذ أي إجراءات من الجهات الحكومية لمساعدة الطلاب اليمنيين في الهند وتأخير مستحقاتهم المالية لثلاثة اراباع متتالية، في ظل تفشي الموجة الثانية من فيرس كورونا وارتفاع عدد الحالات المصابة إلى أكثر من 350 الف إصابة يومية، ويدعوا الاتحاد الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الوزراء، و وزير التعليم العالي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ حياة الطلاب اليمنيين، بما فيها تسليم كامل مستحقاتهم المالية المتأخرة، واجلاء من يريد المغادرة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد