25.9 C
الجمهورية اليمنية
7:42 صباحًا - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

بريطانيا تعين أول امرأة سفيرة في اليمن..والسفير البريطاني يدين حرب الحوثي الاقتصادية ضد الحكومة الشرعية ويعتبرها تصرفات غير مقبولة

اليمن الاتحادي/ خاص:

أعلنت المملكة المتحدة عن تعيينها المحامية القانونية عبدَة شريف اوبي، سفيراً جديداً للمملكة لدى اليمن،

وهي المرة الأولى التي تقوم فيها المملكة المتحدة بتعيين امرأة في منصب سفير لها لدى اليمن.

وفي حفل توديع السفير السابق ريتشارد أوبنهايم الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء أشار بأنه سعيد بتعيين الشريف خلفا له مؤكدا بأنها ستقوم بعمل رائع خلال فترة عملها في السفارة.

وأدان السفير شن مليشيات الحوثي حربا اقتصادية على الحكومة الشرعية على رأسها منع بيع غاز مأرب وايقاف صادرات النفط، مشيراً إلى أن هذه التصرفات غير مقبولة تماماً وتتعارض مع مايزعمون من سعيهم نحو السلام”.

وتحدث اوبنهايم في كلمته أثناء حفل التوديع عن الملف اليمني وتداعياته وما حققته الهدنة خلال ١٥ شهرا منذ سريانها على الرغم من عدم اكتمالها وعرقلة الكثير من الجهود المبذولة لانجاحها إلا أنه قال ” لمسنا تحسنا في فرص الوصول إلى الغذاء والدواء والوقود رغم الوضع الانساني الغير مستقر”.

وأوضح أن بلاده ستواصل العمل مع الحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي لاجل احراز تقدم في السلام وايقاف الحرب في اليمن.

وكشف ريتشارد اوبنهايم عن خطة تمويل بلاده في مجال المساعدات الإنسانية لهذا العام والتي تشمل إطعام أكثر من 100.000 شخص شهرياً، وتوفير الرعاية الصحية المنقذة للحياة، وخدمات التغذية من خلال 400 مرفق رعاية صحية ، وعلاج 22000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد هذا العام”.

هذا وسينتقل السفير ريتشارد أوبنهايم إلى منصب دبلوماسي آخر، وستبدأ السفيرة عبدة شريف “والمنحدرة أصولها من أسرة باكستانية مسلمة” عملها في شهر سبتمبر المقبل.

وعملت عبدة شريف منذ 20 عاما في وزارة الخارجية البريطانية، حيث تقلدت العديد من المناصب كان أخرها رئيس قسم العراق والجزيرة العربية ومديرية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عملت نائبة لسفراء المملكة المتحدة في بيروت وبعثة لندن لدى المجلس الأوروبي ورئيس مكتب بريطانيا في بنغازي الليبية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد