30.5 C
الجمهورية اليمنية
12:19 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

وزير الداخلية يشارك في احتفالية الذكرى 74 لجمهورية الصين الشعبية

نظمت السفارة الصينية في بلادنا حفلا بمناسبة الذكرى 74 لقيام جمهورية الصين الشعبية والذكرى ال67 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية اليمنية الصينية.

وخلال الاحتفالية التي حضرها العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإعلامية والسفراء، ألقى معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية الهامة.

وأكد الوزير حيدان أن علاقات البلدين المتينة قائمة على المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة وتنسيق المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك. وتكمن في نفس الوقت دعم الصين وتضامنها مع الجمهورية اليمنية وشعبها وشرعيتها الدستورية وحرصها على وحدة اليمن وسيادته واستقراره وسلامة أراضيه، ودعمها للجهود الرامية لعودة الأمن والاستقرار لكافة ربوعه، وموقفها الواضح والداعم لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦.

وأشار وزير الداخلية أن تأسيس جمهورية الصين الشعبية تمثل تتويجا لنضال طويل قاده الشعب الصيني، دفاعا عن حقه في وطن مرفوع الرأس، كما أن تأسيس جمهورية الصين غير وجه الحياة، بشكل جذري ليس فقط في الصين، بل في العالم بأسره وكانت لها إسهامات ملهمة للعالم النامي.

موضحا أن العلاقات اليمنية الصينية تتميز بامتداد جذورها في أعماق التاريخ عبر التواصل الوثيق للتجارة القديمة الذي مثل حلقة في التواصل بين شعبي البلدين.

وأضاف وزير الداخلية (حرصا من الحكومة اليمنية في بناء شراكة استراتيجية مع الحكومة الصينية في شتى المجالات التنموية، عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي لقاء مع فخامة الرئيس شيء جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة على هامش أعمال القمة العربية الصينية الأولى المنعقدة في الرياض أواخر العام الماضي لتعزيز العلاقات اليمنية الصينية.

وثمن وزير الداخلية النشاط والجهود الطيبة التي يبذلها القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين لدى بلادنا وأعضاء البعثة الدبلوماسية الصينية المعتمدة لدى بلادنا وطاقم السفارة الصينية في سبيل تعزيز أواصر التعاون بين بلدينا وشعبينا الصديقين، وثقوا بأننا سنستمر بالعمل سويا من أجل الدفع بعلاقات البلدين نحو آفاق أرحب.

بدوره أكد القائم بأعمال السفارة الصينية السيد شاو تشنغ على عمق العلاقات التاريخية والصداقة التي تجمع بين البلدين والانجازات التي تحققت جراء التعاون بين البلدين في الفترات الماضية، لافتاً إلى رغبة الصين في لعب دور ريادي في تنمية اليمن واعمارها خلال الفترة القادمة.

واشار السيد تشنغ الى أن الصين تقوم بجهود حثيثة لدى المجتمع الدولي من أجل دعم استقرار البلاد ودعم السلام، مؤكدا أن الصين تدعم الحكومة الشرعية والاستقرار ووحدة اليمن .

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد