34.7 C
الجمهورية اليمنية
7:01 مساءً - 10 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
24 ساعةاليمن الاتحادي

الرعيني يشيد بدور المجتمع المدني في التوعية بمخرجات الحوار الوطني

أشاد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني بدور المجتمع المدني المحوري في التوعية بمخرجات الحوار الوطني ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن مع الشركاء من ممثلي منظمات المجتمع المدني في إقليم عدن و فرع اتحاد نساء اليمن لمناقشة الدور الذي قدمه الشركاء من منظمات المجتمع المدني في عدن.

وجرى مناقشة مشاركة ومساهمة المواطن في وضع خطط وبرامج عبر مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لما من شأنه التسهيل في الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة الإتحادية .

وأشار إلى دور المجتمع المدني في تعزيز قدرات المجتمعات، وصياغة الخطط والبرامج وتوسيع المشاركة الشعبية فيها بناء على التخطيط التشاركي الذي يتيح مشاركة الجميع، لافتاً إلى النمو المتزايد لهذا القطاع وتأثيره الكبير على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وشدد على ضرورة تظافر جهود الجميع وتعزيز العلاقة والتعاون بين المجتمع المدني والحكومة لأهمية القطاع الثالث كأحد تجليات الدولة الحديثة ،لافتاً إلى أن هذه العلاقة تقوم على أساس التكامل والتعاضد والشراكة.

من جانبهم أكد الشركاء من ممثلي منظمات المجتمع المدني واتحاد نساء اليمن بعدن استعدادهم للاستمرار في توعية المجتمع بمختلف شرائحه ووضع الخطط والبرامج لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ودستور اليمن الجديد .

وعقب اللقاء كرم الوزير الرعيني الشركاء من ممثلي منظمات المجتمع المدني واتحاد نساء اليمن بعدن عرفانا بالجهود التي بذلوها في التعريف برفع الوعي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ودستور اليمن الجديد .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد