35.8 C
الجمهورية اليمنية
1:22 مساءً - 8 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

بن دغر يرقص في سقطرى وناشطون يطمسون أعلام الإمارات

شارك رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أبناء مدينة سقطرى الرقص وذلك أثناء زيارته الميدانية للجزيرة وسط هتافات ترحيبية من الأهالي وهم يرددون ” سقطرى سقطرى .. مرحبا بالخير ذي جانا”.

وقام بن دغر بحمل العصا وتقدم للرقص مع الأهالي وتفاعل معه محافظ المحافظة وكذلك بعض الوزراء والمسؤولين المحليين.

وبحسب ناشطون يمنيون أيضا فإن أهالي المدينة تحركوا باتجاه مطار وميناء المدينة من أجل طمس وإزالة جميع أعلام وشعارات الإمارات وقاموا باستبدالها بعبارة “سقطرى يمنية”

ونشر السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء غمدان الشريف على صفحته في فيسبوك الفيديو وكتب معه: يواصل ابناء محافظة أرخبيل سقطرى فرحتهم واحتفالاتهم بوجود الحكومة بينهم وفيديو الرقص الشعبي يدل على ذلك.

الصحفي اليمني أحمد الصباحي اعتبر مشاركة بن دغر أبناء سقطرى افراحهم جميلا ودليلا واضحا على حجم التلاحم بين القيادة الشرعية وابناء المدينة، وتسأل هل يفهم أولئك الناس أن سقطرى لأهلها ويقصد السلطات الإماراتية التي تريد السيطرة على الجزيرة.

وقال الناشط اليمني فيصل علي ايضا: أهلنا يمرحون على أرضنا سقطرى.. هذه البلاد ليست بلا صاحب.. لن يحكمها سوى شعبنا.

رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر يرقص فرحا في جزيرة سقطرى مشاركا اهاليها فرحة احتفالات شعبية .. وهي المرة الاولى التي يظهر فيها بن دغر وهو يؤدي رقصة شعبية ، وربما اراد بذلك ايصال رسالة سياسية لأطراف مختلفة مفادها ان الحكومة ستخرج منتصرة في صراعها السياسي بسقطرى . pic.twitter.com/q7oCCAg3Oq

وتعد جزيرة سقطرى اليمنية من المحميات الخاصة لأشكال الحياة الفطرية الطبيعية النادرة في العالم, حتى أن العلماء يعتقدون أن أنواعاً كثيرة من الأشجار والكائنات الحية لا تنمو في أي مكان آخر خارج أرض الجزيرة.

وخلال الأيام الأخيرة قامت الإمارات بإنزال قوات عسكرية إلى الجزيرة، في محاولة للسيطرة عليها وسبق أن تحدثت تقارير اعلامية عن نهبها لأشجار وحيوانات الجزيرة وتهريبها إلى أبو ظبي عبر سفن بحرية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد