25.6 C
الجمهورية اليمنية
11:16 صباحًا - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
فن وثقافة

سبع فنانات عالميات يعرضن إبداعاتهن في معرض “عائشة العبار آرت غاليري” بدبي

يستعد معرض “عائشة العبار آرت غاليري” في دبي، للاحتفاء بالمرأة وتثمين دورها من خلال عرض الأعمال الفنية لسبع فنانات من أتين من دول عدة، ابتداء من الخميس القادم 14 مارس 2019 إلى 30 إبريل 2019، على هامش فعاليات موسم دبي الفني.

وسيقدم المعرض سبع فنانات أتين من مالطا والهند ومصر وفرنسا وكرواتيا وباكستان من أجل عرض أعمالهن الفنية التي تعكس مكنونات ذواتهن. وستتولى الإشراف على تنظيم المعرض الناشطة الفنية زهيرة موثي من موريشيوس.

وتجسد الأعمال الفنية التي سيقدمها المعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأساليب والتقنيات لنخبة من الفنانات اللاتي يأتين من بقاع مختلفة من العالم.

وقالت عائشة العبار، مالكة معرض “عائشة العبار آرت غاليري” والمصورة المفعمة بالشغف، في تصريح صحفي وصل إلى شبكة أبابيل الإخبارية “إن الهدف من هذا المعرض هو إتاحة الفرصة أمام المرأة لإبراز مهاراتها من خلال الفن”.

وأوضحت أن “معرض “عائشة العبار آرت غاليري” منصة تتيح للفنانين العالميين من الرواد والمعاصرين عرض أعمالهم الفنية المميزة في معارض مشتركة ومعارض فردية، فضلاً عن الترويج لأعمالهم وتعزيز مكانتهم العالمية.

وأكدت أن المعرض يمثل منصة يلتقي من خلالها الفن والسينما وأحدث صيحات الموضة، فهي وجهة تضم تخصصات متعددة تتحدث جميعها لغة واحدة وهي لغة الفن والثقافة”.

ويعد المعرض فرصة رائعة لمجموعة من الفنانات البارزات لتقديم أعمالهن الفنية التي تعكس الرغبة في التطور والإرادة القوية والشغف، تماشيًا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي لخصها في كلمته في يوم المرأة العالمي سابقاً أنه خلف كل مجتمع عظيم، توجد نساء عظيمات يقودن الأجيال ويدفعن العائلات والأمة بأسرها نحو أعلى المراتب.

وبالتزامن مع المعرض الفني، سوف يتم تنظيم ورشة عمل في 16 مارس من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 4:00 مساءً، حيث ستشهد عروضاً فنية مباشرة يؤديها بعض الفنانات، بينما تتولى أخريات مناقشة موضوعاً مدعماً بالوثائق.

وفي 17 مارس من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 9:00 مساءً، سوف يستضيف معرض “عائشة العبار آرت غاليري” حلقة نقاشية يشارك فيها نخبة من الرواد والمبدعين من الرجال والسيدات لعرض أفكارهم ورؤاهم التي تمثّل مصدر إلهام لجمهور الحاضرين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد