32.6 C
الجمهورية اليمنية
3:29 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

«الحوثي» تنهب وتحرق أكبر مخيم للنازحين شرقي صنعاء

أكد محافظ صنعاء عبدالقوي شريف، نهب مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، جميع محتويات مخيم الخانق للنازحين بمديرية نهم شرقي صنعاء الذي يعد أكبر مخيم نازحين في الجمهورية ومن ثم إحراقه.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة أمس الخميس، 27 فبراير.

وقال شريف إن “من بين ما نهبته مليشيات الحوثي مستشفى ميداني تقدر تكلفته بمليون واربعمائة الف دولار، ثم قاموا بعد ذلك بحرق كل ما فيه”، مؤكداً إن عدد النازحين جراء الاحداث الاخيرة في نهم أكثر من 10 آلاف نسمة، وأغلبهم من مخيم الخانق.

وأشار الى إن النازحين يعيشون وضعاً مأساوياً بسبب النزوح المفاجئ لهم، بعد إن قامت مليشيات الحوثي بقصفهم الى المخيم، واثناء النزوح، وهو ما تسبب بإصابة عدد من الاطفال.

كما أوضح شٌريف أنه نزح أكثر من الف طالب وطالبة ممن كانوا في المخيم ويتلقون تعليمهم فيه، وقد قامت المليشيات بإحراق كافة وثائقهم وملفاتهم.

وأهاب محافظ صنعاء بالمنظمات الدولية ومركز الملك سلمان بدعم النازحين وايواؤهم، وتوفير كافة ما يحتاجونه من مسكن ودواء وغذاء، وكذا توفير مدرسة للطلاب النازحين”.

وأشاد بتضحيات أبطال الجيش واستعادتهم العديد من المواقع المهمة في اطار الزحف لتحرير العاصمة صنعاء وانهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد