26.6 C
الجمهورية اليمنية
2:26 صباحًا - 10 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

وفاة السياسي اليمني البارز محمد الصبري

توفي السياسي اليمني البارز، محمد يحيى الصبري، بعد صراع مع المرض وبعد مرحلة نضالية طويلة في صفوف المعارضة اليمنية والتنظيم الوحدي الناصري الذي كان ينتمي إليه.

ووفق مصادر مقربة من أسرته، فإن الصبري توفي في أحد مشافي القاهرة التي يقيم فيها منذ سنوات، بعد أن خضع للعلاج من مرض السرطان الذي اكتشفه عام 2018م.

وكان الصبري المولود في يونيو عام 1968، بمحافظة تعز، واحداً من أهم القيادات السياسية اليمنية خلال الثلاثة العقود الأخيرة، وتحديداً من المنتصف الثاني للتسعينيات، وهو خريج قسم العلوم السياسية من جامعة صنعاء عام 1993م.

تولى مهاماً حزبية وسياسية متعددة؛ فقد كان نائباً لرئيس الدائرة السياسية منذ عام 2000 وحتى 2004م، وتولى رئاسة الدائرة في عام 2004، وكان عضو الأمانة العامة للتنظيم الناصري، وعضو لجنته المركزية.

كما كان عضو اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك (تكتل المعارضة اليمنية ضد نظام صالح)، وتولى رئاسة اللجنة وكان ناطقاً باسمها عدة مرات، وعين قبل حوالي عامين مستشاراً لرئيس الوزراء.

وإلى جانب عمله السياسي كان معلقاً دائماً في القنوات الفضائية، وكاتباً منتظماً في عدد من الصحف اليمنية بينها صحيفة “المصدر”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد