28.5 C
الجمهورية اليمنية
11:38 صباحًا - 23 سبتمبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار مجتمع مدني

تدشين الأكاديمية الدولية لحقوق الإنسان وإصدار أول إصداراتها حول الحماية الدولية لحقوق الإنسان 

في ندوة مشتركة بين اليمن ولبنان وفرنسا دشنت الاكاديمة الدولية لحقوق الإنسان أمس الجمعة باكورة أعمالها بندوة عن أول الإصدارات الإلكترونية الصادرة عنها، وهو
كتاب( مدخل إلى الحماية الدولية لحقوق الإنسان ) للاستاذ الدكتور محمد أمين الميداني .
ويعد الكتاب مرجعا ومرشدا للباحثين والدارسين في مجال حقوق الانسان. وتناول الباحث خلاله التعريفات الأساسية لمفاهيم حقوق الإنسان والاشكالات بين بعض المفاهيم والمصطلحات كما أفرد المؤلف أقساما خاصة بآليات الحماية الدولية واشكالاتها.
وقالت الأكاديمية الدولية أن هذا الإصدار الذي يقدمه د. الميداني وهو أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان المعروف الذي قدم للمكتبة الحقوقية عشرات الكتب والأبحاث المتميزة خاصة في مجال آليات الحماية الإقليمية والدولية يعد إضافة هامة ونوعية للمكتبة العربية .
وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في تدشين الأكاديمية أنها مبادرة من المركز بالتعاون مع مجموعة بسمة الدولية للمساعدات الإنسانية والمركز العربي للتربية على القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في ستراسبورغ بفرنسا.
وتهدف الأكاديمية إلى أن تكون فضاء لتكوين نشطاء حقوق الإنسان في المنطقة العربية، عبر مسارات تدريبية مختلفة منها برامج التدريب المعتمدة عبر الفضاء الإلكتروني وبتطبيقات مباشرة يمكن أن يتلقاها المتدرب مباشرة عبر موقع الأكاديمية
وكذلك التدريب الفعلي بالتنسيق مع جامعات دولية.
وأعلن بيان الندوة الذي أطلق أمس أن الأكاديمية بالتعاون مع المؤسسات الثلاث وجامعة ستراسبورغ بفرنسا ستنظم دورة لنشطاء حقوق الإنسان في ستراسبورغ في نوفمبر المقبل.
الجدير ذكره أن الأكاديمية الدولية لحقوق الإنسان هي مؤسسة تعمل على تعزيز الوعي في مجال حقوق الإنسان من خلال التدريب المباشر والالكتروني المكتمل عبر موقع الاكاديمية والمتاح لجميع النشطاء في المنطقة العربية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد