30.5 C
الجمهورية اليمنية
12:04 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارحضرموتمن الأقاليم

العامري والقائم بأعمال السفارة الصينية يتفقدان هيئة مستشفى سيئون

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عامر العامري، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، اليوم، على سير العمل بهيئة مستشفى سيئون العام.

وقدم مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور هاني العمودي، ورئيس هيئة مستشفى سيئون الدكتور محمد العيدروس، على سير العمل بالمستشفى وما يقدمه من خدمات طبية، وأهم الاحتياجات والصعوبات التي يواجهونها وسبل التغلب عليها.

كما زار الوكيل العامري، والقائم بأعمال السفارة الصينية قصر سيئون التاريخي، مستمعين إلى شرح مفصل من مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف الدكتور حسين العيدروس، حول ما يحتويه المتحف من قطع نادرة وثمينة تعود إلى أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، إضافة إلى الآثار المختلفة والصور التاريخية التي تحكي الارث التاريخي والحضاري الزاخر في حضرموت واليمن بشكل عام.

وفي سياق متصل، اطلع وكيل المحافظة والقائم بأعمال السفارة الصينية، على محتويات المركز التراثي للفضة الحضرمية بسيئون.

وقدّم مدير المركز حسن باحشوان، شرحا وافيا حول مراحل إنشاء المركز الذي يحتوي على نماذج من المقتنيات والمشغولات الفضية وأدوات صناعتها القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، إلى جانب مجموعة أخرى من التراث الشعبي كالملابس والمشغولات اليدوية القديمة والعملات والأواني المنزلية وغيرها.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد