32.1 C
الجمهورية اليمنية
1:44 مساءً - 17 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارحوارات

العمل على زيارة تعز قريبا… القائم بأعمال السفارة الصينية باليمن يدين استهداف الحوثيين للسفن في البحر الأحمر ويؤكد دعم بلاده للمجلس الرئاسي وجهود السلام في اليمن

اليمن الاتحادي/ خاص:

عبّر القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا السيد تشاو تشنغ عن إدانة بلاده لاستهداف الحوثيين السفن التجارية في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية داعياً في الوقت ذاته إلى إحترام حق السفن التجارية في العبور وضمان أمن وسلامة الملاحة الدولية في المنطقة.

وأشار القائم بالأعمال في مؤتمر صحفي عقدته السفارة الصينية اليوم أن تلك الأعمال الإرهابية تؤثر سلباً على وصول المساعدات الإنسانية والإغاثة لليمن، مشيراً إلى خشيته من صعوبة وصول المساعدات الصينية بشكلٍ سلس وآمن إلى الموانيء اليمنية جراء تلك الاعتداءات، منوهاً إلى أن الصين تأثرت بدورها كبقية الدول الأخرى جراء عرقلة الملاحة البحرية الدولية.

وأكد القائم بالأعمال أن بلاده تدعم الحكومة الشرعية ممثلة بالمجلس الرئاسي والرئيس الدكتور رشاد العليمي، كما تدعم عملية السلام ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وتحدث السيد تشنغ عن زيارته الأخيرة لمدينة عدن وكذلك المكلا، في إطار تقديم بلاده مساعدات طبية مكونة من 1047 قطعة تشمل 10 سيارات إسعاف و200 سرير ومعدات ومستلزمات طبية مختلفة بتكلفة تجاوزت 1،4 مليون دولار امريكي، كما وقّعت بلاده بروتوكل إتفاقية لتقديم مساعدات مالية لليمن تتجاوزت المائة مليون يوان صيني.

وقال أنه اثناء زيارته الاخيرة لليمن شاهد مدى تأثر مينائي عدن والمكلا جراء استهداف السفن من قبل الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، معبراً عن أسفه للخسارة الفادحة التي تدفعها اليمن حكومةً وشعباً جراء تلك التصرفات الغير مسئولة.

ونوه السفير أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة للداخل وستعقبها زيارات أخرى لمناطق مختلفة مشيراً إلى أنه تلقى دعوة من فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي لزيارة محافظة تعز ومشاهدة طرقها المحاصرة وكذلك محافظة مأرب وغيرها.

وفي ختام المؤتمر الصحفي دعا السيد تشاو تشنغ إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة والإسراع في تقديم المساعدات العاجلة للمدنيين وتحسين الأوضاع في القطاع والعمل بشكل أوسع من أجل حل القضية الفلسطينية مشيراً إلى أن بلاده قدمت دعوة لحركتي حماس وفتح لزيارة الصين من أجل التشاور فيما يمكن تقديمه في هذا الجانب.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد