28.6 C
الجمهورية اليمنية
10:41 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعين الحقيقة

حكومة الانقلاب تصرف نصف راتب للمعلمين في محاولة يائسة لفك الاضراب

اليمن الاتحادي / خاص :

بعد ان يئست حكومة الانقلاب بصنعاء عن ثني المعلمين والتربويين في المناطق الخاضعة لسيطرتها عن اضرابهم وفكه بكل الطرق الممكنة.

قامت اليوم بصرف نصف راتب لكل معلم ومعلمة باشتراط انهاء الاضراب وبدء التدريس، بعد ان تأخر تدشين العام الدراسي لاكثر من شهر مضى.

وتأتي عملية الصرف هذه بعد ان فشلت كل محاولات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في فك الاضراب تارة بالتهديد والوعيد واخرى بالتسويف.

وقامت المليشيا في وقت سابق باعتقال عدد من مدراء التربية وبعض المعلمين واعضاء في نقابة المهن التعليمية التي دعت المعلمين للاضراب وعدم فكه الا براتب.

ونجحت النقابة في جعل مايقارب 99%من المعلمين يتوقفون عن التدريس ويرفعون الشارات الحمراء وينفذون عدد من الوقفات الاحتجاجية رغم مضايقات واعتداءات المليشيات.

ووصل الامر بغياب عدد كبير من المعلمين وخلو معظم المدارس من المعبمين والطلاب لتظل ابوابها مغلقة، وهو ما افشل تهديد المليشيا باحلال بدائل عن المعلمين المنقطعين.

وشرع البنك الزراعي ” كاك بنك” اليوم بتسليم نصف راتب للمعلمين في وسط تذمر منهم وشكوى البعض من وجود خصومات ونقص فيما استلموه.

وقالت احدى المعلمات ان نصف راتبها يصل الى 20 الف ريال فيما استلمت 15 الف فقط دون اي مبرر، وتحدثت في حيرة ومرارة كيف ستفعل بهذا المبلغ؟! هل ستشتري زيا وادوات مدرسية لاولادها ام ستشبع جوعهم ؟!

واكمل معلم اخر قائلا “نصف راتبي 25 الف ريال هل اسدد فيها الايجار ام صاحب البقالة او الصيدلية ام بقية الدائنين ؟!الكل سيشهر سيفه في وجهنا الان ويريد ان نسدده ماعلينا من ديون ..فكيف سأعمل بالايام القادمة .. ونحن لا ندري متى سيصرف لنا راتب او نصفه اخر ؟! “.

هذا ويأتي صرف نصف الراتب الهزيل بعد اشهر عديدة من اخر راتب صرفته المليشيا.

وكانت تصرف المليشيا بين الحين والاخر بطاقات سلعية تقارب النصف راتب ايضا وتبيع بواسطتها للمعلمين وموظفي القطاع العام عبر عملائها من الجماعة المواد الغذائية والسلعية باسعار مضاعفة.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد