31.8 C
الجمهورية اليمنية
1:23 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- فيديوهاتمنوعات

بالفيديو.. هكذا ودع السعوديون أصدقائهم اليمنيين قبل عودتهم لبلادهم بسبب الرسوم

نشر ناشط سعودي مقاطع فيديو وصور اظهر فيها كيف ودّع عدد من السعوديين رفاقهم اليمنيون بعد ان قرروا العودة الى اليمن بشكل نهائي بسبب الرسوم التي فرضتها الحكومة السعودية مؤخرا على المقيمين بالمملكة.

وقال الناشط السعودي واحد مشاهير السناب خالد العليان في حسابه في تويتر , انه ودع طفل يمني من مواليد السعودية كانت امنيته ان يقابله قبل ان يخرج نهائي, بسبب عدم تمكن الاب تحمل تكاليف رسوم المرافقين .

وقال العليان ان الطفل اليمني بشار والذي يلقبه اصدقاءه  بـ “بوشا”  كان يتواصل معه بشكل مستمر , ويدعمه بكلمات جميلة رغم صغر سنه ، ولم يحصل ان التقيا , حتى فاجئه الطفل بطلبه لقاءه ومقابلته بسبب سفره نهائي بلا عودة الى اليمن.

و وجه الناشط السعودي العليان رسالة الى اليمنيون المغادرون المملكة قال فيها :” مواليد المملكة ربما تضطركم الظروف للمغادرة لكن تستمر الحياة وتبقى اخوتنا مستمرة”.

وتداول ناشطون صورة دموع الوداع للاطفال اليمنيين المسافرين  لحظة صعودهم للحافلة بعد وداع اصدقائهم والأرض التي ولدو وعاشوا فيها .

واوصى احد الناشطين اليمنين اهل اليمن بالداخل دعم اخوانهم العائدين وان يوكونوا لهم عوناً ، وبسلم لجراحهم فالبعض منهم غرباء لايعرفون عن وطنهم غير جواز السفر الذي بين أيديهم .

فيما وجه المصور الفوتوغرافي/ محمد مبروك باواكد  رسالة الى العائدين إلى ارض الوطن قال فيها اوصيكم بالاتي

•عليكم تقبل الأمر الواقع بالصبر لانه لا بديل غير ذلك ، والتأقلم مع الوضع .

• أنتم خارجين الى ارضكم وبين اهلكم وليس الى صحراء فأغلب متطلباتكم متوفرة قد يكون فيه فارق واشكالية في وضع الكهرباء ، فلا داعي للخوف والقلق

• تجنبوا السخط والأشمئزاز من وضع البلاد فهي تمر بمرحلة إستثنائية

• عاملوا اهلكم في الوطن كما تحبون أن يعاملوكم ابتعدوا عن الكلام اللي فيه نوع من السخرية من الوضع في البلاد ,او النظرة الفوقية للاسف من البعض هداهم الله.

وكانت الحكومة السعودية قد فرضت مؤخرا رسوم وضرائب كبيرة على المقيمين ومرافقيهم بالمملكة يعجز الكثير من اليمنيين عن سدادها مما اضطرهم الى العودة وبشكل نهائي الى اليمن برغم الحرب والدمار وانعدام العمل وانقطاع الرواتب.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد