25.7 C
الجمهورية اليمنية
12:20 صباحًا - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الإمارات تعلن عن “وقف مؤقت” للعملية العسكرية في الحديدة

اعلنت دولة الإمارات المشاركة في التحالف العربي في اليمن ,اليوم الأحد, أنها ستقوم “بوقف مؤقت” للعملية العسكرية في الحديدة غرب اليمن.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ,أنور قرقاش, في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”: “نرحب بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث ، لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينه الحديدة وميناءها, وقد أوقفنا حملتنا لأتاحه الوقت الكافي لمبعوث الاممي ونامل ان ينجح”.

وأكد قرقاش، أن عمليات التحالف نجحت في السيطرة على مطار الحديدة وإجبار الحوثي على تقديم تنازلات.

وأضاف “ننتظر كي نرى إن كان الحوثيون يريدون المشاركة بجدية في هذه العملية أو يستخدمونها لمجرد كسب الوقت”، لافتا إلى أنهم أعلنوا اعتزامهم استعادة اليمن كله، في تحدٍ للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الحوثيين يواصلون انتهاك القانون الإنساني الدولي، وزرع الألغام الأرضية والبحرية، ووضع القناصة والأسلحة في المناطق المدنية، وتجنيد المدنيين بالقوة”.

وأفاد بأنه “لم يضغط المجتمع الدولي على الحوثيين بقوة كافية ضد هذه الانتهاكات. ما زلنا نأمل أن يفعل ذلك، والإجراء اتخذناه سيوفر أرضية كافية لانسحاب الحوثي غير المشروط من المدينة ومينائها”.

وقال إنه “في حال فشل هذه الجهود المضنية، نعتقد أن استمرار الضغط العسكري سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحرير الحديدة وإجبار الحوثيين على المشاركة بجدية في المفاوضات”.

يذكر أن أكدت الحكومة اليمنية كانت قد أكدت ,أمس السبت، تمسكها بانسحاب كامل لمسلحي مليشيا الحوثي من محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي؛ للبدء في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد